الجهوية اللآن:   الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الساعة 05:46
22 أكتوبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         وفاةشخصين واصابة خمسة أخرين من موظفين السجن المحلي بالجديدة             تنقيل تأديبي لنقابي بالمحافظة العقارية بالجديدة يفضح الجهات التي تتستر وراء الغطاء النقابي لحماية مصالحها.             مجلس جماعة مولاي عبد الله يتدخل لإنصاف ورد الاعتبار للمرحلين من ساكنة دواوير الشخالبة وأولاد الحفيان.             المجلس الجماعي لأولاد غانم يهدد بالانسحاب من عضوية مجموعة الغابات الخضراء             انطلاقة عملية التسجيل في النسخة الاولى من ترايل الحوزية المقررة في 27 من أكتوبر 2019. و ستبدأ عملية التسجيل             توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في قضية النصب والاحتيال بمدينة البئر الجديد             الدار البيضاء .. حجز كيلوغرام و110 غرامات من مخدر الشيرا لدى شخصين من جنسية جزائرية             توزيع اكثر من 400 اعتماد لأشباه الصحفيين بالمعرض الفرس بالجديدة في نسخة 12.             موظفي وموظفات وزارة الاتصال ينظمون وقفة احتجاجية ويتساءلون عن مصيرهم بعد حذف الحكومة             مصرع طفل وأصابة اخرين بفعل انفجار شارجور بالبيضاء             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 13:57

كيف تم تسريب وثائق صفقة 16 و 17 للتهيئة الحضرية لمدينة الجديدة للجهة المشتكية ؟


يتابع الرأي العام الوطني و المحلي بقلق شديد، تطورات ملف صفقات تهيئة شوارع مدينة الجديدة، المتهم فيها حاليا عبدالحكيم سجدة رئيس جماعة سابقا و نائب برلماني حيث يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي، و إذا ما كانت قرينة البراءة في صالح المتهمين حتى تتبث الإدانة بحكم قضائي نهائي لقوة الشيء المقضي به.

فإن السؤال البريء و الجدير أن يطرح بعدما هدأت الزوبعة و العاصفة، حيث تسابقت فعاليات للعب دور البطولة و انها صاحبت الملف في تحريكه عبر السلطة القضائية، السؤال البريء، كيف و من اين توصلت الجهة المشتكية بوثائق الصفقتين ؟ من صاغ الشكاية ؟ هل فعلا موظف عمومي أم فاعل حقوقي ؟ هل كل ما في الأمر تصفية حسابات سياسية مع القرب من الانتخابات الجماعية و التشريعية 2021 ؟



إنه مجرد تساؤل بريء يصدره موقع الجهوية بحثا عن الحقيقة بتسليطها الضوء من زاوية أخرى؟ فمن له مصلحة في تسريب الوثائق؟ هل يبادر جمال بن ربيعة رئيس جماعة الجديدة بفتح تحقيق في الموضوع و إحالته على النيابة العامة بتهمة إفشاء السر المهني ؟

 لنا عودة للموضوع .

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا