الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:13
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 9 أبريل 2019 الساعة 14:37

جدل بشأن «إغلاق المجازر الجماعية « بالجديدة والجزارون يرفضون «الذبح » بسيدي اسماعيل


خلال اجتماع   لمجلس الجماعي للجديدة حاول  الرئيس طرح نقطة تتعلق ب»الإغلاق النهائي للمجازر الجماعية»، معللا ذلك بكونها «لم تعد صالحة للاستعمال» ، وهي خطوة ستدفع جزاري الجديدة إلى « ممارسة الذبح بمجازر خاصة في تراب سيدي اسماعيل»؟
وحسب مصادر حضرت اجتماع مكتب المجلس الذي كان يحضر جدول أعمال الدورة فإن «اقتراح الرئيس لقي معارضة شديدة من طرف بعض الاعضاء، الذين رأوا أن أمر اغلاق المجزرة مضيعة للمال العام، حيث يتم تحصيل مبلغ خمسة ملايين درهم سنويا من ضريبة الذبح، كما أن المجازر تشغل طبيبا بيطريا والعديد من التقنيين «.
وفي ظل تباين المواقف بين الرئيس وأعضاء من المكتب، تضيف المصادر ذاتها ، أعلن الرئيس بأن أمر هذه النقطة يتعلق باقتراح من المسؤول الاقليمي ، ما جعلهم «يطلبون الإدلاء بالإرسالية التي تنص على ذلك «، مما أدى إلى فشل محاولة إدراجها ضمن جدول الاعمال.


هذا وكان جزارو الجديدة قد رفضوا، سابقا ، « الانتقال من الجديدة الى المجازر الخاصة التي توجد في ملكية أحد المنتخبين  من اجل الذبح بها مقابل مبالغ مالية كبيرة ستكبدهم المزيد من خسارة الوقت والمال، خاصة وان المجازر تبعد عن الجديدة بأكثر من 120 كيلومترا ذهابا وايابا «، علما بأنهم ممنوعون من تتبع عملية الذبح والتقطيع مما أدخل الشك الى نفوسهم . وفق تصريحات بعضهم ممن التقتهم "للوسائل الإعلام "والذين حددوا  رفضهم المقترح السالف الذكر.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا