الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 10:51
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 27 فبراير 2019 الساعة 22:48

شكايات حول اختلالات وسوء التسيير بجماعة مطران تتقاطر على مكتبي الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام وعامل سيدي بنور.


عامل سيدي بنور لحسن بوكوثة الوكيل العام لجرائم المال العام

وضع استثنائي وشاذ تعيشه جماعة مطران التابعة إداريا لإقليم سيدي بنور والتي أصبحت في الآونة الأخيرة محط مجموعة من الشكايات التي تطالب المسؤولين بالتدخل لتقويم الإعوجاج وفتح تحقيق في طريقة تدبير هذه الوحدة الترابية، وكانت آخر الشكايات قد تقدم بها مواطنان إلى عامل إقليم سيدي بنور طالبا من خلالها بفتح تحقيق في طريقة تفويت محلات تجارية في ملكية جماعة مطران دون احترام للضوابط القانونية، حيث اعتبرت الشكاية التي يتوفر "موقع الجهوية" على نسخة منها أن الجهة المكلفة بفتح الأظرفة المتعلقة بكراء أربعة دكاكين ومحلات تجارية تابعة للملك الخاص الجماعي لجماعة مطران قامت بإقصائهما رغم تقدمهما بملف مستوفي لكل الشروط المطلوبة بدفتر التحملات كما جاء في الإعلان.
وكانت المفاجئة-حسب الشكاية- بتسلم الأظرفة يوم 25 فبراير 2019 وتأجيل عملية فتح الأظرفة إلى يوم 27 فبراير 2019 لأسباب مجهولة، وخلال اليوم المقرر لفتح الأظرفة والتي تم  تحديده يوم 27 فبراير، حضر المشتكيان من جديد عملية فتح الأظرفة ليفاجئا بتفويت الدكاكين لأشخاص معلومين بطريقة مشبوهة، وباقي الدكاكين لم يتم تفويتها لأسباب تظل مجهولة إلى حد كتابة الشكاية.
وطالب المشتكيان بتدخل عامل إقليم سيدي بنور وفتح تحقيق للوقوف على الكيفية التي تم بها تفويت الدكاكين وأسباب تأجيل باقي الدكاكين علما أن عملية التفويت لم تحترم فيه بنود دفتر التحملات المعلن عنه.
وعلاقة بنفس الموضوع سبق لأعضاء في الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لمطران أن تقدموا بشكاية إلى الوكيل العام لمحكمة جرائم المال العام بالبيضاء للمطالبة بإجراء افتحاص للفترة الانتدابية الممتدة ما بين 2011 و2019 وخصوصا الكيفية التي يتم بها تدبير المحروقات وقطع الغيار وطريقة اقتناء الخيام والممونين ومدى احترام الضوابط القانونية في عملية اختيار الممونين الموكول لهم تقديم خدمات لفائدة الجماعة، كما طالب المستشارون بالكشف عن طريقة توظيف العمال العرضيين وطريقة صرف أجورهم، وقيمة الدين المترتب عن الجماعة في شأن الإنارة العمومية خصوصا وأن مجموعة من الدواوير لم تستفد من الإنارة، إضافة إلى البحث في عملية تفويت كراء السوق الاسبوعي "حد العونات" ومدى سلامة طريقة تسييره منذ سنة 2016.


كما طالبت الشكاية بفتح تحقيق في عملية ترميم وصباغة مرافق الجماعة لمرات عديدة والوقوف على الجهات التي يعهد لها بهذه العملية ومن يتحمل نفقات هذه الإصلاحات المتكررة دون الحاجة إليها، دون إغفال المطالبة بافتحاص عملية تدبير الهاتف النقال الذي يكلف أموالا مهمة من ميزانية الجماعة والكشف عن طريقة الاستفادة من هذه الخدمة وكذا الأشخاص المنعم عليهم بخدمة الهاتف النقال، ناهيك عن عملية اقتناء الأثاث والأدوات المكتبية وتسيير فصل الإطعام والاستقبال والمبالغ المرصودة لذلك وكذا المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فضلا عن عملية بناء جدار وهي العملية التي يشتبه أن تكون تمت بشكل غير قانوني.
إلى ذلك ينتظر الرأي العام المحلي بجماعة مطران تفاعل الجهات المسؤولة وفتح تحقيق في شأن هذه الشكايات حماية وصونا لمالية الجماعة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا