الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:25
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 22 فبراير 2019 الساعة 12:57

مستشاران من الأغلبية يقلبان الطاولة على رئيس جماعة مطران...يطالبان بافتحاص شامل


وجه أحد نواب رئيس جماعة مطران و كاتب مجلس نفس الجماعة طلبا إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء من اجل افتحاص مصالح الجماعة التي ينتميان إليها.

و حدد المستشاران الجماعيان اللذان ينتميان إلى الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة مطران بإقليم سيدي بنور مجموعة من النقط الواجب إخضاعها للافتحاص طيلة الفترة الممتدة ما بين 2011 و 2019 و يتعلق الأمر بحظيرة السيارات و ما يرتبط بها من كيفية تدبير المحروقات و قطع الغيار، و عملية اقتناء الخيام (الثمن و الممولين) و مدى احترام القانون في عملية اختيار الممولين للقيام بخدمات لفائدة الجماعة.

كما طالب المستشاران بتقصي حقائق عملية توظيف العمال العرضيين و طريقة صرف أجورهم، و قيمة الدين المترتب على الجماعة في شأن الإنارة العمومية خصوصا و ان دواوير الجماعة لم تستفد من هذه الإنارة، بالإضافة إلى البحث و التحقيق في عملية تفويت صفقة كراء السوق الأسبوعي و مدى سلامة طريقة تسييره منذ سنة 2016.

و يطالب نائب الرئيس و كاتب المجلس لجماعة مطران كذلك بالتحقيق في عملية ترميم و صباغة مرافق الجماعة لعدة مرات من أجل الوقوف على الجهات التي تقوم بذلك و كذا معرفة من يتحمل نفقات هذه الإصلاحات المتكررة دون الحاجة إليها، بالإضافة إلى المطالبة بافتحاص عملية تدبير الهاتف النقال الذي يكلف ميزانية الجماعة امولا عمومية مع التحقيق في طريقة الاستفادة من هذه الخدمة و كذا الأشخاص المستفيدين منها.

عملية الافتحاص و تقصي الحقائق يجب أن تطال حسب مطالب هذين المستشارين الجماعيين، كيفية اقتناء الأثاث و الأدوات المكتبية، و تسيير فصل الإطعام و الاستقبال و المبالغ المرصودة له، و المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فضلا عن بناء جدار يشتبه في أنه غير قانوني.

و معلوم ان عدة شكايات مجهولة قد وصلت إلى جهات عليا تشير إلى وجود اختلالات و خروقات في تسيير جماعة مطران.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا