الجهوية اللآن:   الجمعة 20 سبتمبر 2019 الساعة 02:11
20 سبتمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         السلطات التربوية والترابية بإقليم الجديدة تفعل رسميا المبادرة الملكية ''مليون محفظة''             نهضة الزمامرة يحقق فوزا خارج الديار على حساب يوسفية برشيد في البطولة             مجلس جطو يكشف عن وجود 27 موظفاً شبحاً داخل جماعة بإقليم الجديدة كلفوا أزيد من 200 مليون             الشرطة بالبيضاء توقف الشخص الذي قتل امرأة و أضرم النار في جثتها             عامل الجديدة يشرف على اختتام فعاليات الدورة التكوينية لمؤطري ملاعب القرب بإقليم الجديدة             الجمعية العامة لجمعية منتجي الشمندر دكالة عبدة تصادق على مشروع ميزانية 2019/2020 في اجتماع حاشد             استقالة أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والاسرة بالمجلس الإقليمي بسيدي بنور تحرم رئيسها من تعويض مادي دسم             تأجيل برنامج النسخة الاولى لترايل الحوزية الذي يرتقب ان تعطى انطلاقته من ايام شهر شتنبر             درك الوليدية يوقف إسباني مقيم بالجديدة نصب على مواطنين بعقود عمل في إسبانيا             سلطات الجديدة تحجز مئات الاطارات المطاطية المتهالكة             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 14:57

كيف تم تسريب وثائق صفقة 16 و 17 للتهيئة الحضرية لمدينة الجديدة للجهة المشتكية ؟


يتابع الرأي العام الوطني و المحلي بقلق شديد، تطورات ملف صفقات تهيئة شوارع مدينة الجديدة، المتهم فيها حاليا عبدالحكيم سجدة رئيس جماعة سابقا و نائب برلماني حيث يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي، و إذا ما كانت قرينة البراءة في صالح المتهمين حتى تتبث الإدانة بحكم قضائي نهائي لقوة الشيء المقضي به.

فإن السؤال البريء و الجدير أن يطرح بعدما هدأت الزوبعة و العاصفة، حيث تسابقت فعاليات للعب دور البطولة و انها صاحبت الملف في تحريكه عبر السلطة القضائية، السؤال البريء، كيف و من اين توصلت الجهة المشتكية بوثائق الصفقتين ؟ من صاغ الشكاية ؟ هل فعلا موظف عمومي أم فاعل حقوقي ؟ هل كل ما في الأمر تصفية حسابات سياسية مع القرب من الانتخابات الجماعية و التشريعية 2021 ؟



إنه مجرد تساؤل بريء يصدره موقع الجهوية بحثا عن الحقيقة بتسليطها الضوء من زاوية أخرى؟ فمن له مصلحة في تسريب الوثائق؟ هل يبادر جمال بن ربيعة رئيس جماعة الجديدة بفتح تحقيق في الموضوع و إحالته على النيابة العامة بتهمة إفشاء السر المهني ؟

 لنا عودة للموضوع .

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا