الجهوية اللآن:   الأربعاء 24 أبريل 2019 الساعة 15:54
24 أبريل
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تخسر دعوى قضائية ضد المحامي الأستاذ ''المحفوظ بوشروب             ''الجهوية'' تعري الوجه الحقيقي لمرتزقة السياسة وتخرج أبواق قبيلة العونات من جحورهم.             المكتب المركز للأبحاث القضائية يحيل ملياردير مالي على القضاء بالجديدة             سجين حكم عليه ب 30 سنة يناشد الهيئات الحقوقية تبني قضيته ومؤازرته من أجل إعادة التحقيق في جريمة ملفقة طبخ محاضرها درك سيدي بوزيد             ساكنة إقامة النخيل 8 تطالب بتدخل عامل الجديدة لوقف الخروقات التي تشهدها إقامة تدخل في إطار السكن الاقتصادي             أتليتيك الزمامرة تأهله لأول مرة في تاريخه للقسم الوطني الأول من الدوري الاحترافي             قائد قيادة بني هلال بإقليم سيدي بنور يتدخل لإنقاذ حياة المواطنين بعد سقوط عمود كهربائي بدوار أولاد اسعيد.             المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة القضائية لاستئنافية الجديدة يشكل هياكله             ملتقى ديني لأهل القرآن بإقليم سيدي بنور بنفحات سياسوية انتخابوية             حسنية أكادير يطيح بالوداد ويعيد عنصر التشويق إلى البطولة الوطنية             الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 19 مارس 2019 الساعة 15:36

جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.


وجهت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بجماعة أولاد بوساكن التابعة إداريا لإقليم سيدي بنور شكاية إلى كل من وزير التجهيز والنقل وعامل سيدي بنور بشأن فضيحة مقلع "الكرافيت" المتواجد بتراب هذه الجماعة التي هزت المنطقة مؤخرا.
وتطالب جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن بالتوقيف الفوري للمقلع المذكور الذي أصبح عشوائيا بعد انتهاء مدة الرخصة الممنوحة لمستغله، وعدم تجديد السلطات لرخصة المقلع نظرا للأضرار الخطيرة التي يتسبب فيها لساكنة المنطقة، حيث تعرضت الطرقات المعبدة والغير معبدة المؤدية للمقلع إلى أضرار وشقوق وأصبحت غير صالحة للاستعمال ، ناهيك عن تطاير الغبار من المقلع على الأراضي السقوية المجاورة مما سيكون له تأثير سلبي على الفلاحة بالمنطقة التي تعد أساس عيش الساكنة المحلية، وكذا على برنامج المخطط الأخضر.


كما أعلنت الجمعيات عن تضامنها ومؤازرتها لرئيس المجلس الجماعي لأولاد بوساكن وتقني الجماعة اللذان تعرضا للاستفزاز من قبل "بلطجية" أثناء تدخلهما لوقف العمل بهذا المقلع العشوائي.
والسؤال الذي يطرح نفسه من أين استمد مستغل هذا المقلع كل هذه القوة والجبروت الذي جعله يتحدى الجهات المسؤولة ويواصل استغلاله البشع لهذا المقلع رغم انتهاء مدة الرخصة الممنوحة له؟ وهل سيتفاعل وزير التجهيز والنقل وعامل إقليم سيدي بنور مع مطالب ونداءات ساكنة أولاد بوساكن ويتدخلان لفرض تطبيق القانون وحماية حياة وصحة الساكنة المحلية التي أصبحت مهددة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا