الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:49
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 19 مارس 2019 الساعة 15:36

جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.


وجهت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بجماعة أولاد بوساكن التابعة إداريا لإقليم سيدي بنور شكاية إلى كل من وزير التجهيز والنقل وعامل سيدي بنور بشأن فضيحة مقلع "الكرافيت" المتواجد بتراب هذه الجماعة التي هزت المنطقة مؤخرا.
وتطالب جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن بالتوقيف الفوري للمقلع المذكور الذي أصبح عشوائيا بعد انتهاء مدة الرخصة الممنوحة لمستغله، وعدم تجديد السلطات لرخصة المقلع نظرا للأضرار الخطيرة التي يتسبب فيها لساكنة المنطقة، حيث تعرضت الطرقات المعبدة والغير معبدة المؤدية للمقلع إلى أضرار وشقوق وأصبحت غير صالحة للاستعمال ، ناهيك عن تطاير الغبار من المقلع على الأراضي السقوية المجاورة مما سيكون له تأثير سلبي على الفلاحة بالمنطقة التي تعد أساس عيش الساكنة المحلية، وكذا على برنامج المخطط الأخضر.


كما أعلنت الجمعيات عن تضامنها ومؤازرتها لرئيس المجلس الجماعي لأولاد بوساكن وتقني الجماعة اللذان تعرضا للاستفزاز من قبل "بلطجية" أثناء تدخلهما لوقف العمل بهذا المقلع العشوائي.
والسؤال الذي يطرح نفسه من أين استمد مستغل هذا المقلع كل هذه القوة والجبروت الذي جعله يتحدى الجهات المسؤولة ويواصل استغلاله البشع لهذا المقلع رغم انتهاء مدة الرخصة الممنوحة له؟ وهل سيتفاعل وزير التجهيز والنقل وعامل إقليم سيدي بنور مع مطالب ونداءات ساكنة أولاد بوساكن ويتدخلان لفرض تطبيق القانون وحماية حياة وصحة الساكنة المحلية التي أصبحت مهددة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا