الجهوية اللآن:   الأربعاء 24 أبريل 2019 الساعة 15:28
24 أبريل
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تخسر دعوى قضائية ضد المحامي الأستاذ ''المحفوظ بوشروب             ''الجهوية'' تعري الوجه الحقيقي لمرتزقة السياسة وتخرج أبواق قبيلة العونات من جحورهم.             المكتب المركز للأبحاث القضائية يحيل ملياردير مالي على القضاء بالجديدة             سجين حكم عليه ب 30 سنة يناشد الهيئات الحقوقية تبني قضيته ومؤازرته من أجل إعادة التحقيق في جريمة ملفقة طبخ محاضرها درك سيدي بوزيد             ساكنة إقامة النخيل 8 تطالب بتدخل عامل الجديدة لوقف الخروقات التي تشهدها إقامة تدخل في إطار السكن الاقتصادي             أتليتيك الزمامرة تأهله لأول مرة في تاريخه للقسم الوطني الأول من الدوري الاحترافي             قائد قيادة بني هلال بإقليم سيدي بنور يتدخل لإنقاذ حياة المواطنين بعد سقوط عمود كهربائي بدوار أولاد اسعيد.             المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة القضائية لاستئنافية الجديدة يشكل هياكله             ملتقى ديني لأهل القرآن بإقليم سيدي بنور بنفحات سياسوية انتخابوية             حسنية أكادير يطيح بالوداد ويعيد عنصر التشويق إلى البطولة الوطنية             الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 16 مارس 2019 الساعة 18:08

جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .


صورة الارشيف

في خطوة جريئة تدخل الدكتور "فوزي سير" رئيس جماعة اولاد بوساكن التابعة إداريا لإقليم سيدي بنور يوم أمس الجمعة لوقف العمل بمقلع شهير "للكرافيت" يتواجد بتراب هذه الجماعة النائية، بعد انتهاء مدة الرخصة الممنوحة لمستغل هذا المقلع والمحددة في شهر مارس الجاري، وانطلاقا من الأدوار والصلاحيات الممنوحة لرئيس الجماعة الموكول له الحفاظ على مصالح الجماعة وحمايتها قام رئيس جماعة أولاد بوساكن مرفوقا بتقني الجماعة بزيارة للمقلع للتأكد من أن العمل متوقف بالمقلع المذكور، ليفاجأ رئيس الجماعة بأن عمليات الحفر واستخراج "الكرافيت" متواصلة ضدا على القانون، ليقوم بعد ذلك بإشعار السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي الذين حلوا بعين المكان.


وتؤكد مصادر إلى أن جهات نافذة دخلت على الخط من أجل الضغط على رئيس الجماعة وحمله على إغماض العين ومخالفة القانون والسماح باستغلال المقلع إلى حين الحصول على رخصة الاستغلال التي لازالت متعثرة نتيجة بعض الإجراءات الإدارية.
فهل سيرضخ الدكتور "فوزي سير" الأستاذ الجامعي ورئيس هذه الجماعة الفقيرة للضغوطات؟ أم انه سيرضخ للأمر الواقع ويخرق القانون في معالجته لهذا الملف ضدا على المبادىء والقيم التي تشبع فيها بحزب القوات الشعبية.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا