الجهوية اللآن:   الثلاثاء 16 يوليو 2019 الساعة 03:26
16 يوليو
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         ظابط شرطة بأمن الجديدة يحتقر حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك             اختفاء رجل تعليم بالجديدة متهم بانتحال صفة رئيس تحرير موقع إلكتروني             استدعاء محافظ سيدي بنور على عجل بعد تقاطر سيل الشكايات على المصالح المركزية بالرباط.             الوكيل العام بمحكمة جرائم المال العام يأمر بوضع برلماني بإقليم الجديدة رهن تدابير الحراسة النظرية.             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم 2019             العمران تسدل الستار على النسخة الثامنة للمخيم الصيفي لفائدة 1200 طفل من أحياء الصفيح             مقتل رجل في ظروف غامضة اثناء استخراج كنز دفين بجماعة مولاي عبد الله             عاجل.. الحسين عموتة قريب من تدريب المنتخب المغربي             فعاليات تربوية تحتفي بالتلاميذ المتفوفقين على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 16 مارس 2019 الساعة 18:08

جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .


صورة الارشيف

في خطوة جريئة تدخل الدكتور "فوزي سير" رئيس جماعة اولاد بوساكن التابعة إداريا لإقليم سيدي بنور يوم أمس الجمعة لوقف العمل بمقلع شهير "للكرافيت" يتواجد بتراب هذه الجماعة النائية، بعد انتهاء مدة الرخصة الممنوحة لمستغل هذا المقلع والمحددة في شهر مارس الجاري، وانطلاقا من الأدوار والصلاحيات الممنوحة لرئيس الجماعة الموكول له الحفاظ على مصالح الجماعة وحمايتها قام رئيس جماعة أولاد بوساكن مرفوقا بتقني الجماعة بزيارة للمقلع للتأكد من أن العمل متوقف بالمقلع المذكور، ليفاجأ رئيس الجماعة بأن عمليات الحفر واستخراج "الكرافيت" متواصلة ضدا على القانون، ليقوم بعد ذلك بإشعار السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي الذين حلوا بعين المكان.


وتؤكد مصادر إلى أن جهات نافذة دخلت على الخط من أجل الضغط على رئيس الجماعة وحمله على إغماض العين ومخالفة القانون والسماح باستغلال المقلع إلى حين الحصول على رخصة الاستغلال التي لازالت متعثرة نتيجة بعض الإجراءات الإدارية.
فهل سيرضخ الدكتور "فوزي سير" الأستاذ الجامعي ورئيس هذه الجماعة الفقيرة للضغوطات؟ أم انه سيرضخ للأمر الواقع ويخرق القانون في معالجته لهذا الملف ضدا على المبادىء والقيم التي تشبع فيها بحزب القوات الشعبية.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا