الجهوية اللآن:   الخميس 21 مارس 2019 الساعة 10:36
21 مارس
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         مسؤول استثنائي بفرع المديرية الإقليمية للتجهيز بسيدي بنور تحول إلى مندوب تجاري في خدمة مقالع محظوظة.             فضيحة أخلاقية تلاحق وجه انتخابي بارز بدائرة سيدي اسماعيل             الاطار ''سمير الزوين'' عضو المجلس الإقليمي لسيدي بنور يدعو إلى اعتماد مبدأ المساواة في توزيع ملاعب القرب على مختلف جماعات الإقليم.             الوكيل العام للملك بالجديدة يحارب شهود الملكيات المزورة والملفات المعروضة على القضاء معلقة بسبب امتناعهم عن الحضور             جمعيات المجتمع المدني بأولاد بوساكن تراسل وزير التجهيز وعامل سيدي بنور بشان فضيحة مقلع ''الكرافيت'' الشهير.             صرخة مظلوم من سجن مول البركي إلى السيد الوكيل العام للملك بالجديدة             المدير الإقليمي للضرائب بالجديدة يتدخل بشكل إيجابي لرفع إضراب أصحاب السيارات النفعية بسيدي بنور.             ''موسى القبي'' أصغر رئيس لأول جمعية مهنية لكتاب المفوضين القضائيين بالمغرب             جهة نافذة تستغل مقلع شهير ''للكرافيت'' بأولاد بوساكن بإقليم سيدي بنور رغم انتهاء العمل برخصة الاستغلال .             المفتشية العامة لوزارة الداخلية مطالبة بالكشف عن أسباب فشل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الجديدة            


أضيف في 14 مارس 2019 الساعة 13:21

ساكنة جماعة الحوزية تتطلع لزيارة قضاة المجلس الأعلى للحسابات لجماعتهم الترابية


صورة الارشيف

تتساءل ساكنة جماعة الحوزية التابعة إداريا لإقليم الجديدة عن السر في إحجام قضاة المجلس الأعلى للحسابات عن زيارة هذه الوحدة الترابية الهامة والحساسة والتي أضحت في السنين الأخيرة واحدة من أغنى الجماعات الترابية على الصعيد الوطني باحتضانها لمنتجع سياحي عالمي وتوفرها على عائدات مالية هامة خصوصا من كازينو مازغان.
فهذه الجماعة الترابية التي يسرها الأستاذ "المصطفى الصافي" لأزيد من ثلاث عقود من الزمن تسير في انسجام تام وتغيب فيها المعارضة ويسود دوراتها الإجماع في كل شيء ومن غريب الأمور أن هذه الجماعة ممثل فيها حزب اليسار الاشتراكي الموحد المعروف بمواقفه المعارضة، إلا أن داخل هذه الجماعة لا أثر لأدائه المعارض فهو أيضا يسير مع التيار الشيء الذي جعلنا نتساءل عن أسباب هذا الانسجام والتناغم التام بين فرقاء سياسيين تختلف تلاوينهم وإديولوجياتهم السياسية ، في الوقت الذي نسجل أن إمكانيات هذه الجماعة لا تنعكس على ساكنة المنطقة حيث تغيب المشاريع التنموية وشباب المنطقة يعيش البطالة، في الوقت الذي يتم التركيز على إطلاق الصفقات والتعامل مع مكاتب الدراسات دون أن يكون لها تأثير إيجابي على ساكنة الجماعة.


الأكيد أن التوافق وسياسة "كولو العام الزين" الذي ينهجها المجلس الجماعي للحوزية لا تعفي هذه الجماعة من زيارة قضاة المجلس الأعلى للحسابات للوقوف على طريق تسييرها وهي الزيارة التي تنتظرها الساكنة المحلية بفارغ الصبر للكشف عن حقيقة ما يجري ويدور بجماعة ترابية واعدة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا