الجهوية اللآن:   الإثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 04:47
18 نوفمبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         عامل سيدي بنور يحث رؤساء الجماعات على صرف الاعتمادات المالية المخصصة لمؤسسة التعاون بين الجماعات ''الأفق الاخضر''.             تراجع أعضاء اللجنة عن الاستقالة يبقي الإطار الاقتصادي ''سمير الزوين'' رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة المنبثقة عن المجلس الإقليمي لسيدي بنور.             المئات من ساكنة بني هلال أنصتت للخطاب الملكي السامي بمقر قيادة بني هلال             فوضى وعدم احترام لمواعيد إغلاق الحانات وملاهي ليلية بالقرب من مقر سكن رئيس جماعة الجديدة             اعتقال الفريق النسوي للدفاع الجديدي وتوقيفه لأربع مباريات وظلم التحكيم في نصف النهائي هل كل هذه الوقائع جاءت بمحض الصدفة؟             الأستاذ ''محمد دك'' نائب الوكيل العام للملك بالجديدة يقود لجنة مشتركة لمراقبة أداء الموثقين.             الجديدة تحتضن الدورة السادسة لنصف المارطون و10 كلم يوم 17 نونبر الجاري             محام بهيئة الدار البيضاء يمتنع عن أداء نفقة ابنته             المجلس الإقليمي لسيدي بنور يقرر تشكيل لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة خلال دورة نونبر             إقصاء مذل للدفاع الحسني الجديدي من نصف نهائي كأس العرش             قيدوم المنتخبين الحاج احمد آمين يروي حياته في المقاومة والسياسة            قيدوم المنتخبين بدكالة الحاج احمد امين يروي حياته في المقاومة والسياسة            ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           




أضيف في 19 أكتوبر 2019 الساعة 21:02

المجلس الجماعي لأولاد غانم يهدد بالانسحاب من عضوية مجموعة الغابات الخضراء


قرر المجلس الجماعي لأولاد غانم أثناء مناقشة مشروع ميزانية سنة 2010 في الجلسة الثانية من دورة أكتوبر العادية التي انعقدت صباح الخميس الماضي بمقر الجماعة بوقف صرف مبلغ ستة ملايين سنتيم المخصصة لدعم مؤسسة مجموعة الغابات الخضراء، وأرجع أعضاء المجلس أسباب وقف هذا الدعم المالي لعدم استفادة الجماعة من خدمات هذه المؤسسة، وقرر المجلس مراسلة مؤسسة مجموعة الغابات الخضراء لإبلاغها برغبة المجلس الجماعي لأولاد غانم بفسخ الاتفاقية التي تجمع بينهما وبسحب العضوية من هذه المؤسسة.


كما قرر المجلس كذلك تقليص المنحة الموجهة للجمعية الإقليمية للشؤون الاجتماعية الذي يتواجد مقرها بعمالة الجديدة وذلك من مليوني سنتيم إلى مليون واحد فقط، فيما طالب العديد من المستشارين بعدم تقديم أي سنتيم لهذه الجمعية.
وكان المجلس قد صوت على مشروع الميزانية برسم سنة 2020 وكذا على برمجة الفائض التقديري بإجماع الحاضرين باستثناء مستشار واحد.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا