الجهوية اللآن:   الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الساعة 06:03
22 أكتوبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         وفاةشخصين واصابة خمسة أخرين من موظفين السجن المحلي بالجديدة             تنقيل تأديبي لنقابي بالمحافظة العقارية بالجديدة يفضح الجهات التي تتستر وراء الغطاء النقابي لحماية مصالحها.             مجلس جماعة مولاي عبد الله يتدخل لإنصاف ورد الاعتبار للمرحلين من ساكنة دواوير الشخالبة وأولاد الحفيان.             المجلس الجماعي لأولاد غانم يهدد بالانسحاب من عضوية مجموعة الغابات الخضراء             انطلاقة عملية التسجيل في النسخة الاولى من ترايل الحوزية المقررة في 27 من أكتوبر 2019. و ستبدأ عملية التسجيل             توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في قضية النصب والاحتيال بمدينة البئر الجديد             الدار البيضاء .. حجز كيلوغرام و110 غرامات من مخدر الشيرا لدى شخصين من جنسية جزائرية             توزيع اكثر من 400 اعتماد لأشباه الصحفيين بالمعرض الفرس بالجديدة في نسخة 12.             موظفي وموظفات وزارة الاتصال ينظمون وقفة احتجاجية ويتساءلون عن مصيرهم بعد حذف الحكومة             مصرع طفل وأصابة اخرين بفعل انفجار شارجور بالبيضاء             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 2 أكتوبر 2019 الساعة 22:11

البناء العشوائي يستشري بجماعتي بني هلال والعامرية بدعم وحماية من جهات انتخابية نافذة


تشهد العديد من الدواوير التابعة لجماعتي العامرية وبني هلال بإقليم سيدي بنور حالة من الفوضى والانتشار الواسع لظاهرة البناء العشوائي التي استفحلت بشكل فاضح على مرأى ومسمع من قائد المنطقة الذي لا يحرك ساكنا ويظل قابعا في مكتبه الوثير دون أن يتدخل لوقف هذه الفوضى التي لم تشهد المنطقة مثيلا لها.
وأكدت مصادر إلى أن السلطة المحلية تتعرض لضغوطات من جهات انتخابية وازنة تقوم بتشجيع ظاهرة البناء العشوائي وتستغلها كورقة انتخابية لتحقيق مكاسب انتخابوية ضيقة ومن بين الدواوير التي تشهد نشاطا وحركية قوية للبناء العشوائي  دواوير الدوميين، أولاد تميم، الجرارمة، الجراير... وهي تابعة لجماعة بني هلال، أما جماعة العامرية فتعرف دواوير الجدد وأولاد زعيمة ودواوير أخرى حركة دؤوبة لهذه الظاهرة بحماية ودعم من أسماء انتخابية بارزة بالمنطقة.


وأمام العجز الواضح لقائد قيادة بني هلال في محاربة طاهرة البناء العشوائي وفي وضع حد للتدخلات الجانبية المشجعة للظاهرة بات حريا بعامل إقليم سيدي بنور التدخل لفرض تطبيق القانون ومنع الانتشار الفاحش للبناء العشوائي بأغلب مناطق قيادة بني هلال.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا