الجهوية اللآن:   الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الساعة 05:46
22 أكتوبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         وفاةشخصين واصابة خمسة أخرين من موظفين السجن المحلي بالجديدة             تنقيل تأديبي لنقابي بالمحافظة العقارية بالجديدة يفضح الجهات التي تتستر وراء الغطاء النقابي لحماية مصالحها.             مجلس جماعة مولاي عبد الله يتدخل لإنصاف ورد الاعتبار للمرحلين من ساكنة دواوير الشخالبة وأولاد الحفيان.             المجلس الجماعي لأولاد غانم يهدد بالانسحاب من عضوية مجموعة الغابات الخضراء             انطلاقة عملية التسجيل في النسخة الاولى من ترايل الحوزية المقررة في 27 من أكتوبر 2019. و ستبدأ عملية التسجيل             توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في قضية النصب والاحتيال بمدينة البئر الجديد             الدار البيضاء .. حجز كيلوغرام و110 غرامات من مخدر الشيرا لدى شخصين من جنسية جزائرية             توزيع اكثر من 400 اعتماد لأشباه الصحفيين بالمعرض الفرس بالجديدة في نسخة 12.             موظفي وموظفات وزارة الاتصال ينظمون وقفة احتجاجية ويتساءلون عن مصيرهم بعد حذف الحكومة             مصرع طفل وأصابة اخرين بفعل انفجار شارجور بالبيضاء             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 29 شتنبر 2019 الساعة 12:09

فيلات تتحول إلى أوكار عشوائية لترويج الشيشا بسيدي بوزيد


تحولت فيلات بمنتجع سيدي بوزيد إلى أوكار لترويج الشيشا يرتادها الزبناء ذكورا و إناثا في غفلة من السلطات المحلية و الدركية بمركز الدرك الملكي بهذا المنتجع السياحي.
فقد أصبح العديد من النشطاء في مجال ترويج الشيشا يقومون بكراء فيلات في منتجع سيدي بوزيد و يفتحون أبوابها في وجه مدخني الشيشا من الجنسين ذكورا و إناثا دون أي ترخيص من السلطات التي كانت تشن حملات لمحاربة هذه الظاهرة في عهد عمال سابقين كمعاذ الجامعي و اليزيد زلو، في الوقت الذي أصبحت السلطات الحالية تتلكأ في تطبيق القانون الذي يمنع ترويج الشيشا داخل المقاهي و الأماكن العمومية ضدا على مذكرات وزارة الداخلية في هذا الشأن.
كما عادت إحدى المقاهي التي سبق أن اتخذ قرارا بإغلاقها من طرف السلطات المعنية بحكم موقعها الذي يجاور إحدى المقابر، حيث يعد ذلك انتهاكا لحرمات الموتى و إخلالا بواجب الاحترام تجاه مقابر المسلمين، حيث عادت مجددا بدورها لترويج الشيشا و هو ما يعد إخلالا بالاحترام لمقبرة تضم موتى المسلمين.


إلى ذلك، فقد أصبحت الأوكار العشوائية لترويج الشيشا و ما قد يرافق ذلك من مظاهر أخلاقية سلبية جراء الاختلاط بين الجنسين، تشكل خطرا على نشاط المطاعم المصنفة التي تؤدي ضرائب عديدة من اجل المساهمة في المكانة السياحية للمنتجع، فهل يتدخل عامل الإقليم محمد الكروج لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الأوكار العشوائية لترويج الشيشا و الحفاظ على القيمة السياحية لمنتجع سيدي بوزيد؟

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا