الجهوية اللآن:   الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الساعة 05:46
22 أكتوبر
    صحيفة الجهوية ترحب بكم في حلتها الجديدة         وفاةشخصين واصابة خمسة أخرين من موظفين السجن المحلي بالجديدة             تنقيل تأديبي لنقابي بالمحافظة العقارية بالجديدة يفضح الجهات التي تتستر وراء الغطاء النقابي لحماية مصالحها.             مجلس جماعة مولاي عبد الله يتدخل لإنصاف ورد الاعتبار للمرحلين من ساكنة دواوير الشخالبة وأولاد الحفيان.             المجلس الجماعي لأولاد غانم يهدد بالانسحاب من عضوية مجموعة الغابات الخضراء             انطلاقة عملية التسجيل في النسخة الاولى من ترايل الحوزية المقررة في 27 من أكتوبر 2019. و ستبدأ عملية التسجيل             توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في قضية النصب والاحتيال بمدينة البئر الجديد             الدار البيضاء .. حجز كيلوغرام و110 غرامات من مخدر الشيرا لدى شخصين من جنسية جزائرية             توزيع اكثر من 400 اعتماد لأشباه الصحفيين بالمعرض الفرس بالجديدة في نسخة 12.             موظفي وموظفات وزارة الاتصال ينظمون وقفة احتجاجية ويتساءلون عن مصيرهم بعد حذف الحكومة             مصرع طفل وأصابة اخرين بفعل انفجار شارجور بالبيضاء             ربورطاج حول الاستعمال الرقمي لتتطوير انتاج الشمندر السكري بمعمل السكر             مهاجر من الديار الفرنسية يطالب من عامل اقليم الجديدة انصافه            المجلس الإداري للوكالة الحضرية الجديدة وسيدي بنور يصادق على برنامج عمل 2019 و 2021            افتتاح أول مركز متعدد التخصصات بالجديدة            الطروفي العلمي منطقة العونات اقليم سيدي بنور            السياحة تنتعش في مدينة الجديدة المغربية بعد وضعها على قائمة التراث العالمي             القناة الاولى .. الاخبار : قطاع النقل المدرسي بإقليم الجديدة           


أضيف في 27 شتنبر 2019 الساعة 16:35

البرلماني عبد القادر قنديل يستعرض الحصيلة الإيجابية لأنشطة المجلس الإقليمي خلال الندوة الصحفية للمهرجان الفلاحي لإقليم سيدي بنور.


عبد القادر قنديل مدير المهرجان الفلاحي لإقليم سيدي بنور

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة سيدي بنور عصر أمس الخميس أشغال الندوة الصحفية للنسخة الأولى للمهرجان الفلاحي لإقليم سيدي ينور المزمع انعقاده في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 أكتوبر 2019 بجماعة المشرك التي يحظى بشرف رئاستها أصغر رئيس جماعة ترابية بالمملكة الشاب "ياسر قنديل".

وتنظم النسخة الأولى للمهرجان الفلاحي لإقليم سيدي بنور تحت شعار "تثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية بالمنطقة" تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبشراكة بين الجمعية الإقليمية لتنظيم المعارض الفلاحية بإقليم سيدي بنور وعمالة سيدي بنور والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة والجمعية الجهوية لمنتجي الشمندر لدكالة عبدة.

و أكد "عبد القادر قنديل" مدير المهرجان الفلاحي لإقليم سيدي بنور إلى أن هذه التظاهرة الفلاحية الكبرى تسعى إلى التعريف بالمؤهلات الفلاحية الهامة للإقليم و التي عرفت تطورا ملموسا في إطار مخطط المغرب الأخضر بالإضافة إلى إبراز الأهمية التي يحضى بها  قطاع تربية الماشية على صعيد إقليم سيدي بنور، مشددا على أن المهرجان يشكل كذلك فضاء مناسبا للقاء وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في المجال الفلاحي على الصعيد الإقليمي و الجهوي و الوطني من خلال عرض آخر الابتكارات التقنية والتكنولوجية في ميدان الفلاحي.

 

وأضاف مدير المهرجان في معرض حديثه على ان اللجنة المنظمة خصصت مساحة تفوق 20.000 متر مربع لعرض جميع المستجدات الفلاحية بأربعة أقطاب رئيسية يتعلق الأمر بتربية الماشية و المؤسسات و المنتوجات المجالية و الشركات سيعرض فيها المستلزمات الفلاحية، معدات السقي، معدات تربية الماشية، المواد و المعدات البيطرية والخدمات و كذلك المنتوجات المجالية بالإضافة إلى فضاء لعرض الآلات الفلاحية.

ولم يفوت مدير المهرجان "عبد القادر قنديل"، والذي يشغل في نفس الآن منصب رئيس المجلس الإقليمي لعمالة سيدي بنور، الفرصة ليستعرض أمام الحضور الحصيلة الإيجابية والمتميزة لأنشطة المجلس الإقليمي والعمل الجبار والدؤوب الذي تقوم به هذه المؤسسة الدستورية المنتخبة للنهوض بأوضاع ساكنة الإقليم وتأهيل مختلف الجماعات الترابية، حيث أشار رئيس المجلس الإقليمي لعمالة سيدي بنور إلى إنجاز المجلس الإقليمي للعديد من المشاريع التنموية الهامة تهم البنيات التحتية والقطاعات الإجتماعية والثقافية والرياضية وإبرام اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدة مؤسسات عمومية منها جماعات ترابية وجمعيات المجتمع المدني.

وهكذا عمل المجلس الإقليمي لعمالة سيدي بنور خلال سنتي 2016 و2017 على إنجاز وبناء حوالي 45 كيلومتر من المسالك الطرقية بعشر جماعات ترابية بالإقليم بغلاف مالي ناهز 4.67 مليون درهم، كما قام المجلس بتأهيل 6 مراكز للجماعات الترابية شطر أول جماعة أولاد عمران وجماعة  تامدة وجماعة امطل مركز المشرك ومركز الغربية ومركز العونات بغلاف مالي يقدر 67 مليون مليون بمساهمة من المديرية العامة للجماعات المحلية، أشغال إصلاح مركز الوليدية بمبلغ 15 مليون درهم، أشغال إنجاز الطريق المحورية بسيدي بنور الشطر الأول بشراكة مع مجموعة من الشركاء، تجهيز المركب الإجتماعي دار الطالب والطالبة بسيدي بنور في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إنجاز مشروع تأهيل مدرسة أولاد عليان بجماعة الغربية اقتناء سيارتين للنقل المدرسي لمحاربة الهدر المدرسي ...  

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا